الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

كلية المجتمع بجدة

  
 
 
   
  
 

قسم الحاسب وتقنية المعلومات

صممت البرامج داخل هذا القسم لإمداد الطلبة بالمهارات الفنية المؤهلة للحصول على وظيفة في مجال صناعة تقنية المعلومات. سيتاح للطلاب فرصة الاختيار من برامج معينة داخل قسم الحاسب وتقنية المعلومات. ويُمنح الخريجون من هذه البرامج درجة الدبلوم المشارك (شهادة جامعية متوسطة).

صوره تعبيرية

قسم تقنية المعلومات الصحية

من أهداف القسم الاستراتيجية تأسيس برامج أكاديمية صحية يتم تصميمها للارتقاء بالطلاب الى المستويات العلمية المتميزة والمهارات الفنية اللازمة لتأهيلهم للالتحاق بالوظائف المناسبة بجميع القطاعات الصحية.

صوره تعبيرية

قسم المواد العامة

صممت برامج قسم المواد العامة لتزويد جميع طلاب الكلية بالمهارات اللازمة للإلتحاق بالأقسام التخصصية بالكلية مع التركيز على مهارات اللغة الانجليزية، حيث يدرس الطلاب 20 ساعة لغة انجليزية اسبوعياً لمدة فصلين دراسيين.

صوره تعبيرية

قسم إدارة الأعمال والمعلومات

قام قسم إدارة الأعمال وتقنية المعلومات بكلية المجتمع بجامعة الملك عبدالعزيز بدراسة شاملة للتطورات الحديثة في مجالات العمل والتعليم الخارجية بالإضافة إلى القدرات الداخلية لتحقيق فرص أعلى وأشمل. وبالاستناد إلى نتائج تلك الدراسة، وضع القسم حلا مبتكرا يهدف إلى دعم و تميز خريجي الكلية. وبالتالي فقد تحولت الكلية من الخطط الأكاديمية التقليدية إلى خطط دراسية مرتبطة بسلسلة من المؤسسات الاحترافية الدولية.

صوره تعبيرية