الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

كلية المجتمع بجدة

حضور كبير لمحاضرات محاسبية متخصصة نظمتها مجتمع عبد العزيز

قدمت كلية المجتمع بجامعة الملك عبد العزيز بالتعاون مع الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين SOCPAمجموعة محاضرات محاسبية متخصصة في كل من: ضريبة القيمة المضافة، والأتمتة الذكية للعمليات المحاسبية، والتحول المحاسبي من الأساس النقدي لأساس الاستحقاق، وذلك يوم الإثنين 27 جمادى الآخرة 1440  الموافق 4 مارس 2019م  بمركز الملك فيصل للمؤتمرات بجامعة الملك عبد العزيز. وقد حضر اللقاء أكثر من 700 من المشاركين والمشاركات من المحاسبين والمدققين الماليين وخبراء المحاسبة والشؤون المالية من مختلف القطاعات الحكومية والخاصة بالإضافة إلى العديد من ذوي الاختصاص من أعضاء هيئة التدريس والمنسوبين والطلاب بجامعة الملك عبد العزيز.

وفي بداية اللقاء رحب سعادة عميد كلية المجتمع الأستاذ الدكتور أحمد  بن صالح العبد الوهاب بالمشاركين والمشاركات شاكراً للتعاون المتواصل بين كل من شركات القطاع الخاص والهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين من جهة، وبين جامعة الملك عبد العزيز ممثلة في كلية المجتمع من جهة أخرى وذلك للعمل على تحقيق رؤية المملكة 2030. كما شكرت الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين منظمي اللقاء ورعاية جامعة الملك عبد العزيز المستمرة لهذه الفعاليات التوعوية والتخصصية، والجهود التي بذلتها كلية المجتمع في ذلك برئاسة سعادة عميدها وتنفيذ وإشراف سعادة الدكتور محمد بالبيد وكيل الكلية للتطوير

بعد ذلك ألقى سعادة الأستاذ ثائر زايد -الخبير في خدمات تقنية المعلومات واستشارات المحاسبة المالية الرقمية- محاضرته التي تناولت قضايا الأتمتة الذكية للعمليات المحاسبية. وفي اللقاء الثاني تناول سعادة الدكتور معتز السعيد -خبير ومستشار المعايير الدولية بوزارة المالية وهيئة سوق المال بدول مجلس التعاون- موضوع التحول المحاسبي من الأساس النقدي إلى أساس الاستحقاق: IPSAS  (المعايير الدولية في القطاع العام). ثم كانت المحاضرة الأخيرة بعنوان "أهم المستجدات في مجال ضريبة القيمة المضافة والضرائب الأخرى المطبقة في المملكة العربية السعودية" والتي قدمها سعادة الأستاذ عمرو الفاضلي المدير التنفيذي بشركة أرنست ويونغ، والخبير في مجال الضرائب وعضو جمعية الضرائب العربية.

وقد شهدت جميع المحاضرات المذكورة تفاعلاً ملحوظاً من الحضور الذين اكتظت بهم القاعات المخصصة لاستضافة هذه المحاضرات بمركز الملك فيصل للمؤتمرات بالجامعة طوال ساعات اللقاء الأربع. كما تم تكريم الضيوف المتحدثين وتوزيع شهادات الحضور للمسجلين والمسجلات إلكترونياً وحضورياً في هذا اللقاء الحافل، الذي أثنى المشاركون فيه على حسن تنظيمه ومدى الفائدة التي عادت عليهم من المشاركة فيه.   

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 3/5/2019 11:51:34 AM
 

أضف تعليقك
الاسـم :
 
البريد الالكتروني :
 
رقم الجوال :
عنوان التعليق :
 
التـعـلـيـق :
 
أدخل الأحرف
الموجودة في الصورة :