الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

كلية المجتمع بجدة

كلية المجتمع بجامعة الملك عبد العزيز والهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين ينظمان المحاضرة الثانية لضريبة القيمة المضافة

شهدت المحاضرة الثانية لضريبة القيمة المضافة والتي نظمتها كلية المجتمع بالتعاون مع الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين أمس الثلاثاء 10 ربيع الأول الموافق 28 نوفمبر بمركز الملك فيصل بالجامعة حضورا مميزا حيث تجاوز عدد الحضور 1800 شخص من المهتمين والمختصين قُدم فيها لمحة عامة عن برنامج ضريبة القيمة المضافة في المملكة العربية السعودية بالإضافة إلى طرحهم بعض التوجيهات والارشادات اللازمة لدعم تطبيق ضريبة القيمة المضافة لضمان جاهزية الشركات لتطبيقها.

افتتحت كلية المجتمع  المحاضرة بتسليط الضوء على أهمية عقد المحاضرات واللقاءات ذات العلاقة بضريبة القيمة المضافة، وجمع المهتمين والمنتسبين لمهنة المحاسبة من اكاديميين وطلاب، وشركات المحاسبة والقطاع الخاص والعام تحت مظلة واحدة يتم تداول الحوار والخبرات، ثم تقدمت الكلية بالشكر الجزيل لادارة الجامعة على الدعم غير المحدود لتنفيذ مثل هذه اللقاءات، وكذلك الشكر للح    ور على تغاعلهم ومشاركتهم.

ثم تحدث سعادة الدكتور محمد العقيل مساعد أمين عام الهيئة بكلمة رحب فيها الحضور وشكرهم على مشاركتهم في هذه الفعالية المهنية والتي تأتي ضمن أوجه التعاون المستمر بين كل من هيئة المحاسبين وكلية المجتمع بجامعة الملك عبد العزيز.

ثم بدء المتحدثان الاستاذ/ علي سلامة المدير التنفيذي بمجموعة طلال أبو غزالة و الأستاذ/ عمرو الفاضل المدير التنفيذي بأرسنت و يونغ عرضهما ركزا فيه على:آلية تطبيق الضريبة على القيمة المضافة ، ضريبة المدخلات والمخرجات ، خصم واسترداد الضريبة ،المحاسبة عن ضريبة القيمة المضافة، النسب الضريبية والقطاعات الخاضعة والمعفاة.

ثم بدء المتحدثان في استقبال الاسئلة والاجابة عليها من المشاركين. وفي الختام تقدمت الكلية بالشكر الجزيل للهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين، والمحتدثين، وجميع الحضور على مشاركتهم وتفاعلهم الذي أثرى علة المحاضرة الكثير من الفائدة.

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 11/30/2017 2:12:41 PM